الأخبار

القائد العام للقوات المسلحة يلتقي وفد إتحاد المهن الموسيقية

 

الخرطوم:اول النهار

إلتقى القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم وفد إتحاد المهن الموسيقية برئاسة الأستاذ سيف الجامعة الأمين العام للإتحاد ، حيث قدم الوفد التهنئة لرئيس المجلس بمناسبة التوقيع على إتفاق السلام في الثالث من أكتوبر الجاري بجوبا.

وأشار الأمين العام لإتحاد المهن الموسيقية في تصريح صحفي إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه الفنانون في الفترة المقبلة من أجل التبشير بثقافة السلام وترسيخ قيم المحبة والوئام في المجتمع.

وأضاف أن اللقاء تناول أيضاً قضايا الفنانين ،مبيناً أنهم أصحاب مصلحة حقيقة في أن يعم السلام والوئام والإستقرار كل أرجاء الوطن. مشيرا إلى أن اللقاء تطرق إلى عدد من المبادرات التي يمكن أن يقودها الفنانون من أجل إستدامة السلام في مناطق النزاعات والحروب ورتق النسيج الإجتماعي في تلك المناطق .

وقال الفنان سيف الجامعة ان الوفد أعرب عن أمله في أن يتم إشراك الفنانيين في قضايا الشأن العام .

وأضاف الأمين العام لإتحاد المهن الموسيقية أن الوفد إستمع إلى تنوير شامل من القائد العام للقوات المسلحة حول الوضع السياسي والإقتصادي بالبلاد. وقال ” حملنا القائد العام للقوات المسلحة تحياته إلى المرضى من كبار الفنانين الذين أثروا الساحة الفنية بإبداعهم وعطائهم الفني.

من جانبها قالت الفنانة إنصاف فتحي ” أن القائد العام للقوات المسلحة بارك وأثنى على عدد من المبادرات التي تهدف للتبشير بالسلام ومنها مبادرة ” حكامة” والتي تم إطلاقها من مدينة كادوقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان والتي تهدف إلى نشر ثقافة السلام وترسيخ قيم التسامح والمحبة ومعالجة أسباب العنف في كل مناطق البلاد.

وأشارت إلى أن وسائل تحقيق هذه المبادرة تتمثل في جمع عدد من الحكامات والفنانيين والفرق الشعبية في ورش عمل ومؤتمرات من أجل نشر ثقافة السلام والتسامح والتعايش السلمي بين كافة شرائح المجتمع

مكتب الناطق الرسمى للقوات المسلحة .