الأخبار

منصة الكرونا :احتفالات السلام دعوات للموت المجاني تعلوها ابتسامات عريضة من قادة السلطة الانتقالية بمجلسيها

أصدرت منصة مواجهة كورونا بيانا صحفيا اعربت فيه عن قلقها من بيان لجنة الطوارئ السالب، الذي لم يتجاوز تحذير المواطنين وطلب اخذ الحيطة، متنصلاً بذلك من أية مسؤلية اخلاقية، اجتماعية، او قانونية تجاه حياة المواطن في ظل هذا الوضع الصحي المتهالك.

وقال البيان ان سوء الوضع الصحي للبلاد الذي ورثناه من النظام البائد، على وشك الانهيار ولا يقوى على مواجهة اي وباء لا سيما كارثه صحية بحجم فايروس كرونا الذي عجزت الكثير من دول للعالم، ذات الأنظمة الصحية المثالية، عن هزيمته .. فما باله فاعل بنا؟

ومما يزيد الوضع سوءاً وحرجاً انعدام الدواء من شهر يناير من هذا العام، مع تجاهل كامل من كل الجهات المسؤلة من توفيره للمواطن.

وتابع:زادت دهشتنا من الدعوات الرسمية للتجمع والاحتفال بالسلام في ساحه الحرية يوم الأحد القادم .. السلام الذي كان أحد شعارات ثورتنا المجيدة الذي طلبناه وسعينا اليه للحفاظ علي ارواح ابناء الوطن، لا يجوز أن يتحول الاحتفال به إلى مهلكة صحية وجريمة بحق أبناء وبنات شعبنا !!!

وأضاف البيان :تحول احتفالات السلام الي دعوات للموت المجاني تعلوها ابتسامات عريضة من قادة السلطة الانتقالية بمجلسيها، في رسالة فحواها لا نهتم لصحتك ايها المواطن نريد ان نحتفل و نسجل انجازاتنا فقط .. هذا المسلك غير المبالي بصحة المواطنيين لا يليق بالسلطة التي حملتها تضحيات الثوار إلى مقاعد الحكم !!!

نحن في منصة مجابهة الكرونا نحذر و ندعوا المواطنين لمقاطعة كل التجمعات أيّاً كان سببها، فالوطن يحتاج لكل فرد منا معافىً سليماً للبناء.

للمرة الثانية نطالب الجهات الرسمية تحمُّل واجبها تجاه المواطنين، واتخاذ الإجراءات التي تحافظ على صحتهم وحياتهم وفي مقدمتها حظر التجمعات للتقليل من آثار الموجة الحالية لجائحة كرونا.

نترحم على ضحايا الجائحة، ونتمنى الشفاء للمصابين والسلامة لأهلنا في السودان وشركائنا في الانسانية في مختلف أنحاء العالم.

منصة مواجهة كرونا بالسودان
١٣ نوفمبر ٢٠٢٠

error: Content is protected !!