الزبير سعيد يكتب: (عائشة الجبل )..تبكي بس ..!.. عصام محمد نور فنان كبير ولا يجامل على حساب تجربته وجمهوره ..!

يعتبر الفنان عصام محمد نور من أكثر المطربين الذين يتميزون بالوضوح والصدق والمباشرة في قول رأيه..
لقد عرفت الفنان عصام محمد نور منذ مطلع تسعينات القرن الماضي وهو فنان يجبرك على احترامه ..
عصام يواجه وردي..
من المواقف المشهورة أن الموسيقار وردي كان مشاركا في منتدى بدار اتحاد الفنانين وعندما رفع الأذان لصلاة العشاء ولم تتوقف المنصة عن الحديث في تلك الأثناء وقف عصام محمد نور وطالب بالتوقف…
ومن هنا اقول ان الفنان عصام محمد نور (زول نصيحة )، ولا يجامل في الحق والتزامه وتمسكه الصارم بقيم الدين الحنيف جزء من تربيته فهو مادح ممتاز ومحب للرسول الكريم وهنا اقول بأن عصام لا علاقة له بأي تنظيم سياسي. .
(الحوت )..وعصام ..
كان الراحل محمود عبد العزيز يحمل تقديرا عظيما للفنان عصام محمد نور وأذكر ذات مرة سألته عن أكثر فنان شاب يطرب له ويستمع إلى أغنيات قال الحوت بدون تردد: (عصام محمد نور ) وأضاف بأن البوم(اعتذار ) الذي أصدره عصام في تلك الفترة لا يفارقه ابدا لأنه لا يمل الاستماع إليه. .
الميكانيكية يتمنون أن تتعطل عربته ..
ذات مرة كنت شاهدا على حالة عشق ومحبة نادرة بين مجموعة من الميكانيكية بتلك الورش التي تقع في محطة الطلمبة بأمبدة حمد النيل وعندما جاء الفنان عصام محمد نور عابرا توقف الجميع عن العمل من أجل تحيته وكانوا يرددون بصوت واحد (يا روعة ) في إشارة منهم إلى إحدى اغنياته ذائعةالصيت، فما كان من الفنان عصام محمد نور إلا أن ترجل عن سيارته المرسيدس وصافحهم فردا فردا ثم انصرف ..
وبعد ذهابه سألت أحد الميكانيكية ويدعى (زاهر ) ويعمل مع شقيقه (كمال هايس ) بورشته فقال زاهر انهم يتمنون أن تتعطل سيارة الفنان عصام محمد نور حتى يأتي إليهم من أجل (صيانتها ) فيلتقون به ويقضي معهم أجمل اللحظات ، فهو انسان بسيط ومتواضع جدا.
عائشة الجبل ..تبكي بس ..
لا أريد أن أكون قاسيا على المغنية عائشة الجبل، ولكن اقول لها أن الفنان عصام محمد نور ما كان له أن يجامل بمشاركتك الغناء وان اعتذاره ليس من أجل التقليل من شأنك ولكن لأن عصام لا يعرف المجاملة على حساب تجربته الفنية واسمه الذي احترق من أجل أن يجعله على كل لسان ..
وعصام محمد نور فنان كبير وله جمهور راقي يتابع تجربته الفنية المميزة والتي قوامها مجموعة كبيرة من الأغنيات الخاصة التي يعتبر صديقنا الشاعر والدكتور عبد العظيم اكول هو صاحب القدح المعلي في دعمها بأجمل النصوص الشعرية …
أجد نفسي ملزما بأن أتقدم بالشكر للأغنية عائشة الجبل لانها وبتلك الدموع منحتني فرصة طيبة لأكتب بعض الكلمات في حق الفنان عصام محمد نور الذي يحق لي أن ادعي بأنه (صديقي) منذ أكثر من (20) عاما…

error: Content is protected !!