السودان: في سابقة تعد الأولى من نوعها – وكيل نيابة يعتدي بالضرب على وكيل النيابة احمد الحلا في مجلس المحاسبة

الخرطوم: أول النهار
شرع وكيل النيابة احمد النور الحلا رئيس نادي أعضاء النيابة في اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة وكيل أعلى نيابة صهيب عبد اللطيف نتيجة إعتدائه بالضرب مستخدما القوة الجنائية ولكمه (بونية) في عينه اليسرى.

ودفع الحلا بطلب رسمي بموجب المادة (43) الفقرة (أ) من قانون النيابة العامة لسنة 2017 تعديل 2020م دفع طلب إلى النائب العام عبر رئيس النيابة العامة للشئون المالية والإدارية بمنح ألاذن بفتح دعوى جنائية في مواجهة وكيل نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة وكيل أول النيابة صهيب عبد اللطيف تحت المواد) 142,160 ق ج)

واعتدى وكيل النيابة صهيب عبد اللطيف على وكيل النيابة احمد الحلا في وجود رئيس مجلس المحاسبة احمد على والشهود بدوي صالح ومحمد عبد الله درار والبندري احمد محمد.

وطالب الحلا بفتح تحقيق في مواجهة المشكو ضده صهيب ومحاسبته على فعله الذي يخالف كل قواعد الزمالة ومهنة النيابة الشريفة وقانون النيابة.

وبحسب الدعوة التي حصلت عليها اول النهار فإن المشكو ضده قام بالاساءة إلى الشاكي الحلا بألفاظ على شاكلة (قليل ادب ما محترم.. ما مهذب) أمام مجلس المحاسبة الذي شكله النائب العام ضد مجموعة أعضاء نادي النيابة على خلفية اتهامهم للنائب العام بالفساد والتجاوزات والمخالفات في كثير من ملفات البلاغات.

error: Content is protected !!