عبر “أول النهار- الشاعر محمد طه القدال يطمئن الجميع من القاهرة…!

الخرطوم:الزبير سعيد

علمت (اول النهار) من مقربين من الشاعر الكبير محمد طه القدال الذي وصل القاهرة قبل فترة للاستشفاء من الوعكة الصحية التي تعرض لها..
أفاد عدد من أصدقاء وأهل القدال انه بخير وبدأ يتماثل للشفاء بصورة جيدة.
وأفادت ذات المصادر أن الشاعر الكبير محمد طه القدال بعث بالشكر والتقدير لكل الذين سألوا عن حالته الصحية وكل الذين تضرعوا للمولى عز وجل أن يلبسه ثوب العافية ويعيده إلى أسرته وإلى شعبه وهو في كامل الصحة والعافية..
جدير بالذكر أن عدد من أفطارات الثوار وأسر شهداء الثورة خلال هذا الشهر الكريم اختتمت بالدعاء من الحضور للشاعر القدال بالشفاء العاجل كما تحدث البعض عن مواقفه البطولية المشهودة ضد نظام الإنقاذ ودوره الكبير في دعم حركة التنوير الوطني والتوعية بقضايا الثوار وذلك من خلال قصائده المصادمة والرباعيات القوية التي ظل القدال يكتبها وينشرها عبر السوشيال ميديا طوال فترة الحراك الثوري الذي سبق سقوط النظام البائد،
بالإضافة إلى مقالاته الصحفية ومشاركاته الفاعلة في الندوات الثقافية والفنية التي كانت تؤسس لأهمية أن يقوم كل مبدع بدوره في مواجهة صلف واستبداد نظام الإنقاذ.
معروف أن القدال من أبرز الشعراء الذين تعاملت معهم مجموعة عقد الجلاد الغنائية بالإضافة إلى عدد من المطربين المعروفين بوعيهم الوطني والاستنارة الفكرية في التعاطي مع قضايا الوطن وشعبه.

error: Content is protected !!