أشهرهم (سيف الجامعة) و(سيف تيري )- ارتباط اسم (سيف ) بالألقاب. .!



الخرطوم : الزبير سعيد
يهتم المجتمع السوداني كثيرا بإطلاق الألقاب على بعض الشخصيات ، وكل لقب له مناسبة معينة ، كما أن معظم تلك الشخصيات تكون قد اشتهرت بالألقاب التي أطلقت عليها أكثر من الأسماء الحقيقة التي تحملها شهادات ميلادهم والنماذج كثيرة وارتبطت بالعديد من الشخصيات العامة ذات الحضور والشهرة في مختلف المجالات الاجتماعية والرياضية والسياسية والفنية.
كل سيف يتبعه (لقب)..!
لاحظت أن اسم (سيف) في السودان من أكثر الأسماء التي يتبعها لقب فيحجب اسم (الاب) ولا أدرى لماذا ظل الأمر أكثر ارتباط باسم سيف دون غيره من الأسماء ولكن ربما يكون لذلك علاقة بعدم تعريف اسم سيف (بالألف وآلام ) وربما لأن اسم سيف فيه (موسيقى )…
سيف الجامعة …!
الفنان سيف محمد الحاج..
ويقال أن لقب الجامعة سببه أن سيف هو أول مطرب يتخرج في جامعة الخرطوم (آداب لغة انجليزية)..
المهم أن لقب الجامعة ارتبط باسم الفنان سيف لدرجة أن معظم جماهير ومحبي ذلك الفنان لا يعرفون اسمه كاملا ولا يمكن أن يتعرفوا عليه إلا إذا ذكر اسمه مقرونا بالجامعة.
سيف مساوي…!
من أشهر نجوم الهلال الذين حملوا اسم (سيف ) وارتبط اسمه بلقب هو سيف الدين علي ادريس الشهير بسيف مساوي، والسبب ان بداياته الكروية وتألقه قبل الانضمام للهلال واندية أخرى لاحقا كان قد لعب لفريق (مساوي) بالخرطوم، ومنه أخذ ذلك اللقب الذي ظل ملازما له حتى اليوم، ولا أعتقد أن أحدا من جماهير الرياضة عامة والهلال بصفة خاصة يمكن أن تتعرف عليه إذا قلت(سيف الدين علي ادريس )…!
سيف الكاملين …!
الإداري الأشهر على مستوى مدينة الكاملين وعضو اتحاد الكرة السابق وممثل اتحاد الكاملين سيف الكاملين ارتبط اسمه بواحدة من أهم مدن ولاية الجزيرة من حيث الزخم الرياضي والفني والسياسي والاجتماعي والاقتصادي.
سيف تيري…!
نجم هجوم المريخ والمنتخب الوطني سيف الدين مالك اشتهر باسم سيف تيري منذ أن كان لاعبا في صفوف فريق الخرطوم الوطني. .
ويعتبر النجم الضجة سيف تيري هذه الأيام هو أشهر الذين يحملون اسم (سيف) وذلك بمناسبة إحرازه (هدفين) في شباك الهلال العاصمي في أخر لقاء قمة و فاز فيه المريخ على غريمه الهلال.
ولقد ظل النجم سيف تيري مثيرا للجدل وذلك لأنه اول لاعب قمة يظهر تضامنه مع الثوار وذلك عقب إحدى مباريات المريخ في الدوري الممتاز وذلك عندما أحرز سيف تيري هدفا في تلك المباراة فوضع جزءا من (فانيلته) على وجهه كنوع من التعبير عن رفضه استخدام الشرطة البنبان ضد الثوار إبان الحراك الثوري ضد النظام البائد ..
ولاحقا تم اتهام الكابتن سيف تيري بالمشاركة في حرق قسم شرطة التكامل بالحاج يوسف …
وظل الكابتن سيف تيري على كل لسان وذلك عقب تألقه اللافت مع المنتخب الوطني والمساهمة بفاعلية في تاهله إلى نهائيات أمم أفريقيا بالكاميرون إلى وكان الكابتن سيف تيري قد أحرز أكثر من هدف في مباريات حاسمة أهمها مباراة السودان ضد منتخب جنوب افريقيا الذي انتصر فيه السودان 2/ صفر تبادل إحراز هما الكابتن محمد عبد الرحمن وسيف تيري الذين شكلا ثنائيا متميزا في قيادة هجوم منتخب السودان الوطني.

error: Content is protected !!