وزير النقل يؤكد دعم وزارته لمشروع تأهيل شركة سودانير

أكد المهندس ميرغني موسى، وزير النقل والبنى التحتية، دعم وزارته لمشروع إعادة تأهيل شركة الخطوط الجوية السودانية /سودانير/ لتسهم الشركة في النهوض بالإقتصاد السوداني.

واوضح في تصريحات صحفية اليوم عقب لقائه وفد شركة لوفتهانزا الاستشارية برئاسة مديرها العام، اختيار شركة لوفتهانزا الإستشارية بعد جهد كبير وبمشاركة مستشاري من إدارة سودانير داخل وخارج السودان؛ للعمل على رفع كفاءة الناقل الوطني، وزيادة الإنتاجية، واختيار الخطوط ذات الجودة العالية بالإضافة للتقييم ومراجعة عمليات الهندسة.

وأضاف المهندس ياسر تيمو، مدير الخطوط الجوية السودانية، أن الاصلاح سيكون على مرحلتين: مرحلة تحديد الفجوة، ومسار الاصلاح وخطة الأعمال، تليها مرحلة التنفيذ الذي ستناقش فيما بعد.

من جانبه رحب السيد هاينز مولر، مدير عام شركة لوفتهانزا الإستشارية رئيس الوفد، بهذا التعاون الذي سيمكن من النهوض بشركة الخطوط الجوية السودانية واستعادة مكانتها في المجال الجوي بين الدول الإفريقية.

يذكر أن زيارة الوفد الالماني للخرطوم تستغرق يومين، يقوم الوفد خلالها بزيارة ميدانية لمبنى الخطوط الجوية السودانية للوقوف على نشاط الشركة قبل رفع المقترح الفني والمالي للاصلاح. بالإضافة إلى لقاء كل من رئيس سلطة الطيران المدني ومدير شركة مطارات السودان القابضة

error: Content is protected !!