بمشاركة أطباء من الخارج.. (سوداتل ) تستضيف المخيم العلمي لجراحة الفم والوجه والفكين

إمتداداً للشراكات المجتمعية مع كآفة القطاعات بالبلاد لاسيما القطاع الصحي ..إستضافت مجموعة (سوداتل) للإتصالات ببرج الشركة بالخرطوم اليوم ( السبت) .. المخيم العلمي لجراحة الفم والوجه والفكين، الذي أقامه مستشفى الأسنان التعليمي بالخرطوم، بالتعاون مع جمعية نجود الخير ورابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية
وشهد المخيم حضور مميز من كبار الإختصاصيين والإستشاريين وأطباء جراحة الفم والوجه والفكين بالإضافة إلى ممثلين لوزارة الصحة ولاية الخرطوم والإدارة التنفيذية لمجموعة سوداتل.
رحب رئيس المجلس الإستشاري لطب الأسنان بوزارة الصحة، البروفيسور عبدالعال محمد سعيد ، بالحضور، وأوضح أن المخيم يعتبر في غاية الأهمية لتدريب وتنمية قدرات الشباب، مشيداً بالدور الذى تقوم به سوداتل فى الإهتمام بالقطاع الصحى .
من جانبه وصف مدير مستشفى الأسنان التعليمي بالخرطوم، بروفيسور يس محمد الأمين سباعي، الشراكة مع سوداتل بالمتميزة ،واعتبرها شركة رائدة في العمل الوطني من خلال اهتمامها بقطاع الصحة وتقديم الدعم والمساندة طيلة الفترة الماضية، وأضاف لنا الشرف في التعاون معهم لتطوير هذا العمل النوعى والذى ينعكس أثره على انسان السودان .
وأشاد سباعي بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان، وجمعية نجود الخير فى تطوير كل مايتعلق بجراحة الفم والوجه والفكين
وأعرب رئيس مجلس أمناء جمعية نجود الخير بروفيسور عوض إبراهيم الجندي عن أمله بأن يكون المخيم لبنة للتعاون المستقبلي مع رابطة العالم الإسلامي.
وفي السياق دعا ممثل رابطة العالم الإسلامي د. محمد خير ، إلى خلق شراكة استراتيجية مع صحة الخرطوم، مبديا استعدادهم التام للتعاون مع مستشفى الأسنان.

ورحب مدير إدارة الإتصال المؤسسى و المسؤولية المجتمعية بمجموعة (سوداتل) الأستاذ أحمد عثمان ، بالحضور النوعي من الاستشاريين والأطباء فى الداخل والخارج، وأوضح أن سوداتل لها شرف استضافة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في خدمة المجتمع والطب من خلال تبادل الخبرات والتجارب واكتساب المهارات
وأشار عثمان إلى أنهم في إطار المسؤولية المجتمعية حريصون على استضافة ورعاية كل ما يعود بالنفع للمواطن ، متقدماً بالشكر للأطباء الاستشاريين من رابطة العالم الإسلامي والملك سلمان لمشاركتهم في المخيم العلمي الجراحي وتسخير جهودهم لتحقيق الأهداف المنشودة من قيام الفعالية التي وصفها بالمهمة.

وتخلل المخيم محاضرات وورش علمية، قدمها استشاريين من رابطة العالم الإسلامي ومركز الملك سلمان، بخصوص جراحات الفم والوجه والفكين ،حيث تفاعل الأطباء مع الطرح المقدم من الأطباء السعوديين وذلك خلال التجاوب والنقاش المستفيض .

الجدير بالذكر أن برنامج المخيم يشتمل على إجراء عمليات جراحية مجانية لمرضى أورام الفم والوجه والفكين بالإضافة إلى عمليات الشفة الأرنبية والتقويم الجراحى لعظام الوجه والفكين.

error: Content is protected !!