الأخبار

بعد تصاعد الاصابة “بكرونا” السلطات توصي باستمرار الحظر والاغلاق التام بالخرطوم

الخرطوم: أول النهار
أوصت الغرفة المشتركة لطوارئ “كورونا” باستمرار حظر التجوال والاغلاق التام،حماية لارواح المواطنين جراء الارتفاع الكبير في حالات الاصابة بكورونا وتوقعات زيادة الزحام قبل واثناء إجازة عيد الفطر.
والتأم اجتماع اليوم الأحد برئاسة الأمين العام للحكومة ولاية الخرطوم الطيب الشيخ ونفت اللجنة الاخبار المتداولة بالاسافير عن السماح بالسفر بين الولايات خلال الايام القادمة كما ووجهت اللجنة بتسريع إكمال الدعم العيني والمالي للفئات المتأثرة بالحظر مع تأمين إستمرار الخدمات للمواطنين المتواجدين بمنازلهم.
وكشفت اللجنة عن مساعي ولاية الخرطوم ووزارة المالية الاتحادية للتفاكر حول الوسائل المثلي لاستلام مرتبات شهر مايو والحيلولة دون حدوث تكدسات أمام الصرافات الآلية، بجانب التفاكر مع المصارف لمعالجة ظاهرة تكدس السيولة خارج النظام المصرفي.
واطمأنت اللجنة على العودة التدريجية للمستشفيات الخاصة للعمل وتمكين المرضى من مباشرة علاجهم للحد من ظاهرة عدم وجود مستشفيات لاستقبال غير المصابين بكورونا.
كما اطمأن الاجتماع على موقف الدقيق والغاز والسلع الاستهلاكية وزيادة محطات الوقود لتصبح (129) محطة تجارية و(22) محطة خدمية مخصصة للطوارئ فقط.

error: Content is protected !!