الأخبار

السودان : تحذيرات من سحب رعدية ورياح عالية السرعة في مناطق متفرقة بالبلاد

الخرطوم – أول النهار

حذرت وحدة الانذار المبكر التابعة لهيئة الإرصاد الجوي من سُحب رعدية مصحوبة برياح عالية السرعة في مناطق متفرقة من البلاد إبتداء من مساء اليوم و حتى صباح الغد.
وتوقعت الهيئة هطول أمطار متوسطة – غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة مثيرة للغبار والأتربة في ولايات ” النيل الأزرق، القضارف ، سنار ، الجزيرة، النيل الأبيض، الخرطوم وجنوب كردفان “.
وحذرت وحدة الانذار المبكر مستخدمي طرق المرور السريعة وقاطني المناطق المكشوفة أخذ التدابير والتحوطات اللازمة، كما نبه مصابي الأمراض الصدرية وأمراض العيون توخي الحيطة والحذر.

الأخبار

مباحثات بشأن مراجعة القوانين وتعديلات قانون النيابة بين نادي أعضاء النيابة ومجلس السيادة الخرطوم: أول النهار بحثت عضو مجلس السيادة الانتقالي جاء نيكولا مع وفد نادي أعضاء النيابة العامة تصريحات صحفية تفاهمات تتعلق بمراجعة القوانين والتعديلات الأخيرة لقانون النيابة العامة. والتقت نيكولا امس بمكتبها بالقصر الجمهوري وفد نادي أعضاء النيابة العامة برئاسة وكيل أعلى النيابة الأمثل عبد الفتاح خضر مقرر لجنة الإنتهاكات والقتل خارج القانون. وأوضح ممثل الوفد الامثل في تصريحات صحفية أن اللقاء تم في إطار استقلالية النيابة وأعضائها ومدى ما يمكن أن يقدمه نادي النيابة العامة من عون قانوني وإستشارات قانونية للنيابة العامة، مشيراً إلى أن نادي النيابة جسم ثوري نشأ في خضم ثورة ديسمبر المجيدة. كما تطرق اللقاء إلى الأحداث الجارية حالياً وما يتبعها من إجازة القوانين وتعديلها من قبل النيابة العامة . وقال الامثل أن اللقاء تناول أيضاً هموم أعضاء النيابة العامة ، مشيرا إلى أن نادي النيابة العامة يتوافق مع كل القوانين الدولية وفقا لقانون مؤتمر هافانا للعام (١٩٩٩م) والذي أرسى هذه الكيانات ومشروعيتها . وأشار الأمثل إلى تحفظات كبيرة للنادي حول تعيين المساعدين القانونيين لافتا إلى ضرورة تعيينهم من داخل النيابة العامة لمعرفتهم الكبيرة بعمل النيابة . مشيراً إلى أهمية دور نادي النيابة العامة في تصحيح المسار وتفكيك النظام البائد داخل النيابة العامة. ونوه إلى أن اللقاء تطرق إلى أنشطة وبرامج نادي النيابة العامة منذ إندلاع الحراك الثوري ضد النظام البائد وتقديمه مذكرة ضد قمع المحتجزين آنئذ . وضم وفد نادي النيابة العامة كل من مهند محمد الأمين وكيل ثالث النيابة _ المحقق في اللجنة الوطنية المستقلة لأحداث فض الإعتصام _ أحمد النور وكيل ثالث النيابة المحقق في بلاغ إنقلاب ١٩٨٩ وفرج بشير فرج وكيل ثالث النيابة مقرر وعضو السكرتارية التنفيذية لنادي أعضاء النيابة العامة.

error: Content is protected !!