الأخبار

السودان: أكرم: لم اشارك في موكب 30 يونيو

الخرطوم – أول النهار

قال وزير الصحة الاتحادية د. أكرم علي التوم انه لم يشاركته في مواكب إحياء ذكرى 30 يونيو، وأكد أن خروجه كان بدواعي المشاركة في افتتاح مركز صحي الشهيد قصي حمدتو بضاحية جبرة.
واوضح أن المواكب والإزدحام حال دون وصوله لمقر المركز، نافيا مهاجمته او الاعتداء عليه من قبل الثوار أو إسماعه ألفاظاً بذيئة، وأضاف فقط فقدت هاتفي أثناء التدافع وأضاف هذا أمر عادي يحدث عند أي تدافع.
وقال التوم في تصريح عبر الفيديو على صفحة الوزارة على الفيس بوك ( الأربعاء) ، أجريت اتصالاً بإحدى منظمات حفل الافتتاح والتي أشارت لتواجدهم في شارع المطار قرب كنار بمعية آخرين منوهاً إلى مقابلتهم بقاعة مطعم جنوب كنار والنقاش حول كثير من القضايا بمافيها مشاكل النقص في الدواء ودعم المركز والمراكز الصحية الأخرى.
وقال التوم، تعهدت بالدعم ضمن خطط وزارة الصحة بولاية الخرطوم في التوسع في خدمات الرعاية الأساسية، مشيرا إلى قرب حل مشكلة الدواء بالتنسيق مع الجهات المختصة.
ولفت التوم، إلى أن المواكب سيرتها لجان المقاومة لتصحيح المسار ولم تسيرها الحكومة، وتساءل كيف أشارك فيها وانا جزء من الحكومة وطالب الجميع بالإنصرف لمايهم الشعب لنحقق معا باقي أهداف الثورة وليس التركيز على أكرم أو غيره ولنعمل للتخلص من جائحة كورونا (الكريهة) حسب تعبيره ونوفر الدواء.

error: Content is protected !!