الأخبار

أولياء أمور طلاب المراكز الخارجية يناشدون مجلسي السيادة والوزراء بالتدخل لحل قضيتهم

الرياض: الطيب قصب

 

ناشدت لجنة أولياء أمور الطلاب قيادة الدولة ممثلة في رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح البرهان ونائبه الفريق أول محمد حمدان دقلو، ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك بالتدخل العاجل لحل مشكلة امتحانات أبناء المغتربين التي ما تزال قائمة ولم يتم تحديد موعد للإمتحان البديل حتى الآن، وأوضحت اللجنة في بيان أنها وعبر جهاز المغتربين دفعت بمجموعة من الخيارات والحلول التي يمكنها أن تعالج القضية بالاستعانة بتربويين للقيام بأعمال الكنترول بالتعاون مع وزارات التعليم وإشراف موظفي السفارة في البلدان التي تقام فيها الامتحانات دون الحاجة لسفر مراقبين من السودان، وأنه يمكن التوصل مع السلطات داخل كل دولة لإجراء الامتحان وفقاً للضوابط الصحية المتبعة كإجراء استثنائي.

واتهمت اللجنة وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم بالتعسف والمراوغة وعدم الرد على مطالبهم بتحديد زمن إنعقاد إمتحان مرحلة الأساس لأبنائهم.
وأشارت اللجنة الى أن الحديث عن اغلاق المطارات غير دقيق، وأكدت أن هناك رحلات من وإلى الخرطوم لعدد من الدول حسب ما أعلنت هيئة الطيران المدني.
وأكدت اللجنة ثقتها في قيادات الحكومة وسرعة استجابتهم، وزادت أنها تتطلع إلى سرعة الاستجابة وإصدار قرارات حاسمة واستثنائية تعيد الطمأنينة للأسر و تجبر الضرر.

error: Content is protected !!