منوعات وفنون

قناة (السودانية دراما) تبث مسلسل (كدي وكدي)

 

تبث قناة السودان للدراما احدى القنوات التابعة لهيئة الاذاعة والتلفزيون هذه الايام مسلسل (كدي وكدي) الاجتماعي الكوميدي وهو من انتاج ادارة الدراما بالتلفزيون وهو من المسلسلات التي تناقش قضايا تبادل الاجيال والصراع بين ادم وحواء وتولي المراة للمناصب القيادية التي كانت حصريا على الرجال.

المسلسل من تأليف ورشة درامية بقيادة الدكتور “قسم الله الصلحي” وإخراج “صلاح محمد نور” و”زهير حسن أحمد”، وقاد دفة التصوير المصور القدير “ميرغني عجيب”، وفي المونتير “خالد مصطفى”
وشارك في بطولته عدد من نجوم الدراما السودانية في مقدمتهم النجم القدير “إبراهيم خضر” الشهير بـ(كومك)، ونجم تيراب الكوميديا “ذاكر سعيد” والممثلة “عائدة أحمد” و”أبو بكر فيصل” و”مناهل محمد” و”بدر الدين يوسف” و”بدر الدين بوساطي”.

يعكس المسلسل في قالب كوميدي ساخر مايدور في إحدى القرى السودانية ويعرض الظروف والأحداث المختلفة التي أثرت في مجتمع الريفي حيث يرفض العمدة “حاج الأمين” ويؤدي دوره الممثل النجم “إبراهيم كومك”، الديمقراطية في اختيار العمودية ويعمل على ان لا تترشح زوجته لمنصب العمدة واستصحبت أحداث المسلسل قضايا الصحة والتعليم وغيرها من القضايا الاقتصادية والسياسية.

ويلعب النجم “ذاكر سعيد” دور “ود بلال” (ود الحلة) الشاب المثقف المقرب جداً من كل أهل القرية وتقدم الفنانة “عائدة أحمد” شخصية (بت التوم) زوجة العمدة. ويقدم الممثل “أبو بكر فيصل” دور (الناير) ابن العمدة. وهو يعاني من مشاكل عقلية وتقدم الممثلة “سارة” دور “الروضة”، وهي ابنة العمدة والتي تعاني من اضطرابات نفسية.

يذكر ان هيئة الاذاعة والتلفزيون تضم قنوات السودانية دراما والسودانية منوعات والسودانية رياضة (النيلين) والسودانية الطبية (اكسير) وقناة التراث وتخطط لاطلاق السودانية مباشر والقناة الانجليزية.